Thursday, September 16, 2010
الدخول لحي النزهة بالبطاقة الملونة والوسطاء يمتنعون
حي النزهة بمصر الجديدة بدأ في تطبيق تجربة جديدة ولأول مرة في الادارات المحلية تعتمد علي منع الموظف من التعامل المباشر وجها لوجه مع المواطن. وتهدف التجربة الي إحداث الانضباط وسرعة الانجاز
ويكشف اللواء محمد سلطان رئيس حي النزهة أن مبني حي النزهة الذي تم افتتاحه الشهر الماضي بشارع جوزيف تيتو سيكون أول حي يطبق النظام من خلال منح كل متردد بطاقة بلون معين حسب الجهة التي سيتردد عليها سواء إسكانا أو محلات أو تراخيص مبان, وقد تم تخصيص لون لكل إدارة بحيث لايسمح للمتردد بالتواجد في غير المنطقة التي يحمل لون الكارت الخاص بها, ومنع السماسرة الذين يستغلون عدم معرفة المواطنين بطبيعة الاجراءات للحصول علي مبالغ مالية كبيرة منهم.
وقال:إن المبني الجديد للحي مزود باستراحة كبيرة بها شاشات عرض للقنوات التليفزيونية, وبعضها لتقديم المعلومات عن الأوراق المطلوبة من كل مواطن لانجاز مهمته.. دون سؤال أي موظف أو التجول بين المكاتب.. وسيتم منع الموظفين من الاحتكاك مع المتردد بكل الصور..
ويقول أحمد سيد إبراهيم أحد المواطنين داخل الحي الذي قدم لإنهاء بعض مصالحه:
الحي اختلف إختلافا كبيرا, فهناك نظافة واتساع واحترام للمواطن وسرعة انجاز وسهولة في الحصول علي المعلومات واختفت الطوابير نهائيا من الحي, أيضا الصراخ والعويل مع كل صاحب مشكلة لان المكان السابق كان صغيرا ولايتحمل هذا العدد الكبير من المواطنين, ومن أهم الإدارات التي تمت إضافتها واسعدتنا كثيرا هي غرفة العمليات التي تستقبل جميع الشكاوي وتنهي المشكلات بسهولة حتي لو في منتصف الليل. ايضا جهاز المتابعة الميدانية فلا مجال للمخالفات أو البناء أو الهدم بغير مواعيد العمل الرسمية وهناك صندوق الشكاوي الذي يقوم رئيس الحي حسب علمي بفتحه يوميا للتعرف علي مشاكل المواطنين.
Subscribe to:
Post Comments (Atom)
No comments:
Post a Comment